الاثنين، 11 يناير 2010

حديث أطفالنا

رياض الأطفال حياة المتعة والبناء لا يدركها إلا من يتعامل معها ويتفهم خصائصها .
فما يعتبره الكثير أنه عادي يكون بذور إبداع عند الأطفال .
وكثيرا ما نقف مستغربين ومنبهرين لما يصدر من طفل في هذا السن من أقوال وأفعال
تصدر عن براءة وعفوية وتعبير حقيقي
أعزائي : نريد أن تكونوا معنا وتستمعوا لهم وتتخيلوا طفلكم عندما يتحدث بلغته ....
ففي كثير من المواقف تسأل المعلمات عن مشاعر الأطفال ورأيهم في أنشطة فتراتهم اليومية
أو في الرحلات أو في الأيام المفتوحة .
ففي رحلة عبقرينو ....
قالت تالا من روضة 1 : شاهدت الحشرات والوحوش في السينما
ودخلت الأركان وأعجبني ركن طبيب الأسنان لاني صرت فيه طبيبة.
يزيد المهنا تمهيدي 11 : قال أعجبتني النطاطة لاني أنط في الهواء.
مشاري من تمهيدي 6 : اعجبني البعد الثالث و تخيلت أني راكب قطار.
عبد العزيز الخثلان ت 15: تخيلت نفسي وأنا العب بالرمل كأني في البر.
وفي يوم المهن .......
قال صالح الرميح من روضة 2 : أحب أصير مثل بابا طيار عشان
أسوق الطيارة وأنقل الناس .
محمد من روضة 3 : أحب أن أكون شرطي لامسك إلي يفحطون .
وفي تمهيدي 13 كانت المعلمة رجلها تؤلمها فقال لها انس الزواوي :
يمكن عندك شد عضلي .
وعندما بدأت تشرح عن حق الوالدين قالت غلا الربدي :
معلمة أنا ما نسيت ( ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما )
وفي برنامج عيد الأضحى .....
قالت ريم من تمهيدي 3 : أنا أحب العيد عشان أوزع الحلويات على أصحابي
وعلى الأطفال في المسجد .
لينا الحميدان من تمهيدي 14 : قالت أعجبني صورة البيبي إلي يصلي مع أبوه .
وبعد عودة لارا الذكير تمهيدي 5 من إجازة العيد : قالت أنا فرحانة
عشان رجعنا لمدرستنا وركبنا القطار ولعبت مع المهرجة .
وكادي من تمهيدي 4: قالت أعجبني المهرج عشان رأسه تحت ورجليه فوق .
وعبد العزيز من تمهيدي 1 : قال المهرج يمشي بالمقلوب والقطار يمشي على الطريق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق