الأحد، 19 فبراير 2012

مقابلة مع طفل يحفظ سورا من القرآن الكريم






-الاسم: محمد ماجد الشبانة.



- العمر :5  سنوات .


- المستوى:  تمهيدي متقدم 9


-من سجلك في تحفيظ القران؟  بابا


- من كان يساعدك في التحفيظ في البيت ؟ .. مدرسة تأتي للبيت ..


- ماذا حفظت من السور؟..


الليل ,الفجر,التين,القدر,البلد,الضحى,البينة,العلق,الشمس,الشرح,


- متى كنت تذهب للتحفيظ ؟ ,,أذهب للتحفيظ وقت العصر,,


- كم آية تحفظ في اليوم ؟ .....خمس آيات.......


- أي سورة كانت أسرع في الحفظ ؟...........سورة التين ...


- أي سورة واجهة صعوبة في حفظها؟.........سورة الليل...


-عندما كانت السورة صعبة ؟ماذا كنت تفعل؟...كان المدرس يقول عادي إن شاء الله تحفظ ,,,أنا أحبه,,يعطينا هدايا,,


- لماذا تحفظ القران ؟..حتى ربي يعطيني اجر ويصير عندي حسنات كثير


- بماذا شعرت عندما أخذت الشهادة في حفظ بعض السور من القران؟


......شعرت بالراحة


هل ستكمل حفظ القران ؟.. نعم..


- ماشعور ماما وبابا؟......فرحوا...


- ماذا تقول لأصحابك؟ ...أحفظوا القران حتى ربي يعطيكم اجر..


بارك الله فيك يامحمد وجعله الله حجة لك لاعليك ..هل تعلم ياصغيري أن من حفظ القران يعطيه الله الملك بيمينه والخلد بشماله ويوضع على رأسه تاج الوقارويكسي والداه حلتين لاتقوم لهما الدنيا وما فيها فيقولان يارب أنا لنا هذا فيقال لهما بتعليم ولدكما القران....(رواه الطبراني)...



هناك 3 تعليقات:

  1. جزاكم الله خير على تشجيعكم لحفظة كتاب الله

    ردحذف
  2. الله يجزاكم خير على تشجيعة وياليت يكون في المدرسة تركيز على االتحفيظ

    ردحذف
  3. عبدالله الشبانه22 يناير 2014 في 12:37 ص

    جزاك الله خيراً

    ردحذف