الثلاثاء، 30 مارس 2010

كلمات وجمل من أفواه بعض الأطفال

نمت أجسامهم ونمت لغتهم فقالوا :
بسمه من تمهيدي 15 : قالت لمعلمة الانجليزي ممكن اروح (doctor)
>>>(I have a headache)
وقالت رزان من تمهيدي 15 : هي دائماً كالأم تعطي نصائح لباقي الأطفال وتوجههم إلى الصواب فأخبرت صديقتها التي أزعجت المعلمة أن تذهب لها وتتأسف منها (say sorry)
وقالت لطيفة من تمهيدي 15 : (I can`t see my friend) يزعجوا (teacher)
وقال نواف من تمهيدي 14: في الحرف (Rr) قال للمعلمة أنا عندي كلمة تبدأ بالحرف (Rr)....(Run)
وسام من تمهيدي 14 : عندما كانت تتحدث المعلمة عن الأكل في درس (food)
أعطى كلمات كثيرة كان قد درسها في دورة التقوية الترم الأول وهو مازال يذكرها
1- (lettuce) 3- (egg plante) 2- (cucumber)
وسعود من تمهيدي 14 : قال للمعلمة أنا عندي كلمة مرة رائعة للحرف (Pp) ......(picture)
وقام بتمثيل معناها للأطفال وهي كلمة جديدة للأطفال
ولينا من تمهيدي 14: أنا أيضاً عندي كلمة للحرف (Pp) ......(page) و قالت عندنا كثير منها في كتبنا

وتحدث اطفال تمهيدي 5 عن الصعوبات التي تواجه حياة البدو في الصحراء فقال :
ابراهيم البدر : لما يبغون الماء يحفرون بئر
لينة السبتي : صعب جدا صناعة الخيمة
سليمان السعيد : وجد الصعوبة في حلب الحيوانات للحصول على الحليب
سعود الشمري : قال الحيوانات المفترسة هي أصعب شي
فرد عليه عبد العزيز البديرة : يحفرون حفرة حول الخيمة فتسقط فيها الحيوانات
...بينما علي الخلف من تمهيدي 6 : قال للأطفال( الفتنة أشد من القتل)
وفي حلقة أدارتها الطبيبة حول حماية أنفسنا من التحرش عندما سألت الأطفال :
ماذا تفعل إذا احد أراد أن يتحرش بك أو يلمس عورتك ؟
أقوال بعض الأطفال من تمهيدي 9 :
حنين العمري : عندما سألتها المعلمة :

لو حملنا السائق بيده بشكل غير صحيح ؟ماذا تفعل ؟
قالت اجلس مكاني ولا اسمح لأحد وأدافع عن نفسي
دانة النجار : إذا لم اخبر ماما وبابا (حيظل يعملها ) يعني يستمر في الخطاء
عبد الله المعتاز : هذا تصرف خاطئ ولازم أدافع عن نفسي باني أعضه بإذنه
فارس المصيريعي : نعضه من يده
محمد السديس : اضربه واطلب من بابا يتصل بالشرطة وقررت أن لا امسك عورة

أي شخص حتى لو كان صديقي ولو مسكني احد اصرخ بصوت عالي
نهار الراجح : عندما ضعت في السوق ساعدني رجال الأمن حتى وصلت إلى بوابة السوق ثم شافوني أهلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق