الثلاثاء، 11 يناير 2011

صحتي وسلامتي في روضتي ..


استمتع الأطفال بوحدة السلامة وأنشطتها المتنوعة التي تدعم مفاهيمها عند الطفل وإتباع طرق الوقاية قبل البدء بأي عمل وكيف نحافظ على أنفسنا من الأخطار .

كما تعرفوا على شخصيات لهم دور فعال في المحافظة على سلامة المواطن وحمايته وخاصة رجل الشرطي والمرور ورجل الدفاع المدني ورجال الهلال الأحمر.

وكذلك دور المواطن اتجاه وطنه ومجتمعه والتقيد بالأنظمة والقوانين العامة .

ففي سلامتي في المطبخ صنعوا بأيديهم فطائر الزعتر وخبزوها واكلوها بالهناء والعافية وذكروا طرق سلامتهم عند دخول المطبخ واستعمال أدواتهم ونظافتها وتنفيذ خطوات الطبخ , أما الحلقة الطبية فحاورت الطبيبة الأطفال حول سلامتهم من الأخطار وكيفية المحافظة على أنفسهم وإبلاغ الوالدين والمعلمة عند أي تصرف من الآخرين لان أجسامنا تخصنا ويجب الاهتمام بها والمحافظة عليها وتم تعزيز المفهوم بمطوية وزعت لكل طفل .

أما حملة سلامتي في المركبات شاهد الأطفال قرصاً ممغنطاً حول أساليب حماية أنفسنا أثناء ركوب السيارات والحافلات والتقيد بأنظمة المرور والسير , وناقشت المعلمات أطفالها عن كيف يصعدون المركبات والالتزام بالهدوء والمحافظة على نظافة الحافلة , كما دعمت تلك المفاهيم ببطاقات المعلومات اليومية التي تعرض على الطفل بشكل دوري واحتوى القرص على أنشطة إدراكية وأناشيد ترفيهية حول المفهوم , وأخيراً وزع لكل طفل قرصاً ليمارس أنشطته ويبقى ذكرى لوحدته تذكره بسلامته وصحته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق