الاثنين، 27 سبتمبر 2010

يوم ثالث ومع أجمل فرحة في روضتي

اطمأن الأطفال لروضتهم فدخلوها ينظر كل واحد منهم هنا ... أشياء جديدة ؟؟؟
بعد أن استقبلت المعلمات صغارها وألقت عليهم تحية الصباح التف كل منهم حولها ،ثم اخذ مكانا في الحلقة يذكر اسمه ويتعرف على أصدقائه توزعوا على أنشطة الأركان فهنا الرسم وهناك تقمص الأدوار وهنا ركن الاكتشاف قال احدهم للأخر انظر هنا إنها سلحفاة إنها سمكة وقفوا يراقبوا ويتأملوا سبحان الله
خرجوا إلى الملعب وركبوا القطار وجرى بهم وهم ينشدوا والفرحة تعلو جباههم
نزلوا من القطار يا معلمة ما هذا إنها المثلجات من ( البوظة والايسكريم ) سنأكلها يا معلمة
نعم أخذوها وتناولوها ما ألذها يا معلمة وطلبوا المزيد
وبعد استمتاعهم بأنشطة الملعب
أين سنذهب يا معلمة ؟ إلى مفاجأة أخرى
تحمس الأطفال ومع المعلمة ساروا وزعت عليهم نقوداً مصورة
ما هذا يا معلمة ؟ سنمثل الشراء توجهوا إلى البائعة إنها معلمة اللغة في غرفة اللغة الانجليزية
ومع معلمة اللغة الانجليزية مثلوا شراء الألعاب فاختار الأولاد لعبة البليد واختارت البنات العروسة لتعتني بشعرها ولبسها
ثم رجعوا إلى فصلهم يرددون الأناشيد ويجمعهم جو من الألفة والمودة
كل يوم شيء جديد وكل يوم لون أخر من المفاجآت والألعاب
ترقبوا صور أطفالكم في الأنشطة خلال اليوم الثالث من استقبالهم



اليوم الثاني وأجمل فرحة في روضتي

لقاء وأصدقاء ألعاب ومفاجآت
في يوم جديد دخل الأطفال روضتهم واستقبلتهم معلماتهم حيتهم ..حضنتهم.. قبلتهم..
إنهم أبناؤها استمتعوا بأنشطة داخل فصولهم مع أصدقائهم سالوا معلماتهم لمن هذا يا معلمة نريد ..........
وعدتهم معلماتهم فركبوا القطار وجرى بهم في ساحة الملعب يبتسمون ويضحكون ويلوحون بأيديهم لأمهاتهم
ماذا هناك !!!! إنها الذرة المسلوقة تناولناها وأكلناها ما ألذها يا معلمة ثم ........
تنقلوا بين أجهزة الملعب واستمتعوا بالمسابقات

في الفصل سردت المعلمة لهم القصص والحكايات ثم حمل كل طفل هديته والتي هي رمز فرحته
فاختار الأولاد لعبة التوم وجيري واختارت البنت شنطة المطبخ وهاهم صغارنا

فماذا بعد ستقدم روضتي .....
ترقبوا صور أطفالكم في الأنشطة خلال اليوم الثاني من استقبالهم

الأحد، 26 سبتمبر 2010

أجمل فرحة داخل أسوار الروضة


تألقت الروضة بثوب جديد فازدانت بالأعلام والبالونات وألقت تحيةَ ترحيبٍ لأطفالها فقدمت لهم الكثير
فما أن دخلو روضتهم استقبلتهم عربة الألعاب ليختار الطفل لعبة تستهويه
وامتدت على البوابات طاولات الصلصال والفرادات ليستمتع الطفل بما يصنع بأنامله من أشكال
واحتضنت المعلمات الأطفال بدفء وحنان وتبادلوا التعارف بينهما ثم تنقلوا بين الأركان ليرسموا ويلونوا
وفي ركن اللعب الإيهامي تقمصوا الأدوار
أما ركن المكتبة تصفحوا القصص وخططوا بالأقلام
وأخيراً بقفازات الحكايات سردت المعلمات القصص الهادفة الممتعة
وودع الأطفال معلماتهم وأصدقاءهم حاملين الهدايا من صلصال والعاب على أمل يوم جديد
ويا ترى ماذا سيحمل غداً من مفاجآت وأنشطة
؟
ترقبوا صور أطفالكم في الأنشطة خلال اليوم الأول من أستقبالهم